في "تاريخ اربل"1/111
قَالَ أَبُو مُحَمَّدٍ عبد اللطيف بن عبد القاهر،
وأنشدنا والدي لنفسه:
شَهْرُ الصِّيَامِ عَلَى الْأَنَامِ كَرَامةٌ
فِيهِ رِضَا الرَّحْمَنِ وَالْغُفْرَانُ
سَهْلٌ عَلَى مَنْ كَانَ فِيهِ عَابِدًا
الْبَذْلُ وَالطَّاعَاتُ وَالْقُرْآنُ
فِيهِ يُفتَّحُ بَابُ جَنَّاتِ الرِّضَا
وَيُصَفَّدُ الشَّيْطَانُ وَالنِّيرَانُ
طُوبَى لِعَبْدٍ كَانَ فِيهِ مُخْلِصًا
فَثَوابُهُ الْإِحْسَانُ وَالرِّضْوَانُ
و في
"النور السافر عن أخبار القرن العاشر"
ص:387، لبعضهم:
إِذا الْعشْرُونَ من شعْبَان وافتْ تهَيَّأْ للصّيامِ وللقيامِ
وَلَا تَكسلْ عَن الطَّاعَات فِيهِ فَهَذَا الْوَقْتُ وَقتُ الإِغتنامِ
فشهرُ الصَّوْم قد وافاك حَقًا بِكُلِّ المكرماتِ على الدَّوَامِ
ولبعضهم
شهرُ الصّيامِ مُباركٌ قد خَصّهُ ذو الطَّولِ فيه بفضلهِ واختارَهُ
فإذا أتى فتحَ الإلهُ جِنانَهُ للصَّائمينَ لهُ وأغلق نارَهُ
قَالَ أَبُو مُحَمَّدٍ عبد اللطيف بن عبد القاهر،
وأنشدنا والدي لنفسه:
شَهْرُ الصِّيَامِ عَلَى الْأَنَامِ كَرَامةٌ
فِيهِ رِضَا الرَّحْمَنِ وَالْغُفْرَانُ
سَهْلٌ عَلَى مَنْ كَانَ فِيهِ عَابِدًا
الْبَذْلُ وَالطَّاعَاتُ وَالْقُرْآنُ
فِيهِ يُفتَّحُ بَابُ جَنَّاتِ الرِّضَا
وَيُصَفَّدُ الشَّيْطَانُ وَالنِّيرَانُ
طُوبَى لِعَبْدٍ كَانَ فِيهِ مُخْلِصًا
فَثَوابُهُ الْإِحْسَانُ وَالرِّضْوَانُ
و في
"النور السافر عن أخبار القرن العاشر"
ص:387، لبعضهم:
إِذا الْعشْرُونَ من شعْبَان وافتْ تهَيَّأْ للصّيامِ وللقيامِ
وَلَا تَكسلْ عَن الطَّاعَات فِيهِ فَهَذَا الْوَقْتُ وَقتُ الإِغتنامِ
فشهرُ الصَّوْم قد وافاك حَقًا بِكُلِّ المكرماتِ على الدَّوَامِ
ولبعضهم
شهرُ الصّيامِ مُباركٌ قد خَصّهُ ذو الطَّولِ فيه بفضلهِ واختارَهُ
فإذا أتى فتحَ الإلهُ جِنانَهُ للصَّائمينَ لهُ وأغلق نارَهُ