المستوى: الخامسة إبتدائي رقم المذكرة: 7
المادة: ریاضیات
المجال:الأعداد والحساب
الموضوع: الضرب
.....1000-100- الكفاءة القاعدیة: ضرب عدد طبیعي في 10
مؤشر الكفاءة: أ، یدرك أن الضرب في 10 .........هو زیادة 0......إلى یمین العدد.
الأنشطة الوضعیات نتائج التعلم
الحساب الذهني
*- تقدیم النشاط
*- البحث
*- العرض و
المناقشة
*-الحوصلة
*- مرحلة
الإستثمار و
التوظیف.
مرحلة التمرن
...... 500, 50 ....أو مئات 400 , *- جمع و طرح ذهنیا عشرات 40
وضعیة المشكلة:
عند فاطمة 15 قطعة نقدیة ذات 10 دنانیر و 9 أواق نقدیة ذات 100 دینار
ترید شراء تنورة ب 1250 دینارا .
*- هل یكفیها المبلغ الذي معها ؟
- أعد مستعملا الآلة الحاسبة لتعرف المبلغ الذي تملكه فاطمة .
.... - هل من طریقة سهلة لضرب عدد في 10 أو 100
وضعیة التوظیف:
املأ الجدول التالي :
العدد ×10 ×100 ×1000
25 ..................... ................. ....................
......... ................. .................. 93000
وضعیة التمرین:
أكمل العملیات التالیة:
192×......=1920
415×.......=415000
198×.....=19800
10×14×10=.........
49×100×10=...........
: تمارین صفحة 19
-1 إیجاد الضارب
-2 إنجاز عملیات ضرب في 10 أو 100 أو 1000
-3 توظیف الضرب في 10 لحل مشكل
20.......13, 12, -4 توظیف الضرب في 10 لإیجاد الضرب في 11
-5 وضعیة إدماجیة
-6 إیجاد السؤال ثم حل المشكل.
ضرب عذذ في 10 أو
100 أو 1000 ماهو إلا
زیادة 0 أو 00 أو 000
إلى یمین العدد
إیجاد الضارب سواء 10
أو 100 أو 1000
المادة: ریاضیات
المجال:الأعداد والحساب
الموضوع: الضرب
.....1000-100- الكفاءة القاعدیة: ضرب عدد طبیعي في 10
مؤشر الكفاءة: أ، یدرك أن الضرب في 10 .........هو زیادة 0......إلى یمین العدد.
الأنشطة الوضعیات نتائج التعلم
الحساب الذهني
*- تقدیم النشاط
*- البحث
*- العرض و
المناقشة
*-الحوصلة
*- مرحلة
الإستثمار و
التوظیف.
مرحلة التمرن
...... 500, 50 ....أو مئات 400 , *- جمع و طرح ذهنیا عشرات 40
وضعیة المشكلة:
عند فاطمة 15 قطعة نقدیة ذات 10 دنانیر و 9 أواق نقدیة ذات 100 دینار
ترید شراء تنورة ب 1250 دینارا .
*- هل یكفیها المبلغ الذي معها ؟
- أعد مستعملا الآلة الحاسبة لتعرف المبلغ الذي تملكه فاطمة .
.... - هل من طریقة سهلة لضرب عدد في 10 أو 100
وضعیة التوظیف:
املأ الجدول التالي :
العدد ×10 ×100 ×1000
25 ..................... ................. ....................
......... ................. .................. 93000
وضعیة التمرین:
أكمل العملیات التالیة:
192×......=1920
415×.......=415000
198×.....=19800
10×14×10=.........
49×100×10=...........
: تمارین صفحة 19
-1 إیجاد الضارب
-2 إنجاز عملیات ضرب في 10 أو 100 أو 1000
-3 توظیف الضرب في 10 لحل مشكل
20.......13, 12, -4 توظیف الضرب في 10 لإیجاد الضرب في 11
-5 وضعیة إدماجیة
-6 إیجاد السؤال ثم حل المشكل.
ضرب عذذ في 10 أو
100 أو 1000 ماهو إلا
زیادة 0 أو 00 أو 000
إلى یمین العدد
إیجاد الضارب سواء 10
أو 100 أو 1000