: تحية الدار
الكفاءة القاعدية : ـ القدرة على الحفظ والاستظهار والتذوق الفني
الهدف التعلمي : يحفظ مقطوعة شعرية قصير ويستظهرها
النص:
مدرستي
تحيّــــــــة يا داري تحيّةالإكـــبا ر
آوي إليك كلـــما يطـيب لي قراري
ما بين أمّي وأبي وإخوتي الأبرار
فيا مهاد راحتي من عمل النهــار
وملتقى أحبتي وصحبة الأخيار
ومكتبي وملعبي بين أخ وجــار
إنجاز الحصة
التقويم الوسائل والسندات أفعال التعليم /التعلم الأهداف المراحل
ـ التطرق الى بعض اعمال الخدمات التي تقدمها المدرسة ـ صورة :منزل ـ أين تذهب بعد الخروج من المدرسة ؟
ـ ماذا تفعل في البيت ؟ ـ ادخال التلاميذ في جو النص
التمهيد
ـ من يعيش معك في داركم ؟
ـ ومن يجاوركم ؟ ـ السبورة ـ يقرأ المعلم القطعة
ـ التلاميذ ينصتون ـ تسميع القطعة ـ عرض القطعة
أين تقع داركم ؟ ـ الأسئلة ـ لماذا احب التلميذ داره ؟
ـ ماذا يعمل في الدار ؟
ـ شرح المعنى الاجمالي ـ تقديم المعنى الاجمالي
ـ تدريب التلاميذ على قراءة الشعر قطعة الشعر مشاركة التلاميذ في القراءة ـ تأكيد الاستئناس ـ إعادة قراءة القطعة
الكفاءة القاعدية : ـ القدرة على الحفظ والاستظهار والتذوق الفني
الهدف التعلمي : يحفظ مقطوعة شعرية قصير ويستظهرها
النص:
مدرستي
تحيّــــــــة يا داري تحيّةالإكـــبا ر
آوي إليك كلـــما يطـيب لي قراري
ما بين أمّي وأبي وإخوتي الأبرار
فيا مهاد راحتي من عمل النهــار
وملتقى أحبتي وصحبة الأخيار
ومكتبي وملعبي بين أخ وجــار
إنجاز الحصة
التقويم الوسائل والسندات أفعال التعليم /التعلم الأهداف المراحل
ـ التطرق الى بعض اعمال الخدمات التي تقدمها المدرسة ـ صورة :منزل ـ أين تذهب بعد الخروج من المدرسة ؟
ـ ماذا تفعل في البيت ؟ ـ ادخال التلاميذ في جو النص
التمهيد
ـ من يعيش معك في داركم ؟
ـ ومن يجاوركم ؟ ـ السبورة ـ يقرأ المعلم القطعة
ـ التلاميذ ينصتون ـ تسميع القطعة ـ عرض القطعة
أين تقع داركم ؟ ـ الأسئلة ـ لماذا احب التلميذ داره ؟
ـ ماذا يعمل في الدار ؟
ـ شرح المعنى الاجمالي ـ تقديم المعنى الاجمالي
ـ تدريب التلاميذ على قراءة الشعر قطعة الشعر مشاركة التلاميذ في القراءة ـ تأكيد الاستئناس ـ إعادة قراءة القطعة