تقوم المواقع الإلكترونية بالتعاون مع منصات التسويق الإلكتروني المجانية، و لكن السر يكمن في معرفة أفضلها و كيفية الوصول إلى أفضل طرق إشهار المواقع . من الممكن أنك لا تمتلك ما يلزم من مال لصرفه على مقتضيات التسويق الإلكتروني في بداية مشروعك، و لكن ذلك لا يعني أنه لا يمكنك استغلال طرق أخرى مجانية للتعريف بعلامتك التجارية.
قبل ظهور الإنترنت، كان المجال محدوداً لأصحاب الأعمال الصغيرة لترويج علاماتهم التجارية، مثل طباعة المنشورات أو رعاية الأحداث المحلية الصغيرة. الآن تتوفر خيارات لا محدودة على الشبكة العنكبوتية – فقط عليك أن تعرف أين تبحث. تستعرض هذه التدوينة سبعة من هذه الطرق:
1. استخدم خدمات الترويج المحلية الثلاث الكبرى[URL="http://www.cloudwings.com.sa/images/2015/04/google-ping-yahoo-logo.png"][/URL]
إن تسجيل علامتك التجارية في [URL="https://developers.google.com/places/"]Google Places[/URL] سيسمح للمستخدمين بالوصول إلى مجال عملك بسهولة حيث سيظهر مع نتائج بحث جوجل بالإضافة إلى خرائط جوجل. كل ما عليك القيم به هو تعبئة الإستمارة و التسجيل، بعدها سيتم التحقق من مجال عملك من خلال
إما مكالمة هاتفية أو snail mail. تقدم Yahoo! كذلك خدمة مماثلة تعتمد على قاعدة بيانات ضخمة و هي [URL="https://local.yahoo.com/"]Yahoo! Local[/URL]. هذه الخدمة مجانية و تستحق عناء التجربة. توجد كذلك الخدمة السهلة التسجيل و المقدمة من [URL="https://www.bingplaces.com/"]Microsoft’s Bing[/URL] .
لم تعد وسائل التواصل الإجتماعي مجرد قنوات للعرض — بل مصدر استثمار يجب استغلاله من قبل أصحاب الأعمال على اختلاف توجهاتهم. يمكنك إضافة الإعلانات و العروض على صفحة الفيسبوك الخاصة بك مع وجود قناة تواصل مباشرة مع الزبائن على تويتر. التواصل على لينكد-إن — سواءً على الصعيد الشخصي أو على مستوى الشركات — يمثل طريقة أخرى للإنطلاق.
[URL="http://www.cloudwings.com.sa/images/2015/04/creative-blogging-wallpaper_779945617.jpg"][/URL]
لا تساعدك المدونة فقط من خلال تعريف المتابعين بعلامتك التجارية بل تمثل طريقة للتواصل مع زبائنك بصورة مباشرة. و لكن من المهم أن تحافظ على معدل ثابت نسبياً من التدوينات بشكل دوري فلا معنى من وجود مدونة غير نشطة.
[URL="http://www.cloudwings.com.sa/images/2015/04/youtube-flickr-logo.jpeg"][/URL]
يوفر YouTube وسيلة مجانية لنشر الفيديوهات الترويجية المبتكرة ، و لكن لتحقيق النجاح يجب أن يكون المحتوى جذاباً للفئة التي يستهدفها مجال عملك مع ضرورة إرتباطها بما تقدمه من خدمات أو سلع — مجرد رفع إعلان بسيط لن يجدي. على صعيد آخر فإن استغلال ملف على Flickr من الممكن أن يساهم من خلال وجود مكان واحد يجمع الصور الخاصة بمجال عملك و يرتبط بموقعك الإلكتروني.
لا يمكن إغفال أهمية تطويع محركات البحث في التسويق الإلكتروني. ابحث في الكتب أو في أحد المواقع الإلكترونية المتخصصة عن أمثل الطرق للحصول على أفضل نتائج ال SEO لتتأكد من أن موقعك الإلكتروني يظهر من ضمن النتائج الأولية في نتائج البحث ذات الصلة بمجال عملك.
في كل مرة يحدث ما يستحق النشر في مجال عملك احرص على إعداد نشرة مفصلة و نشرها. تساعد هذه الطريقة الإعلامية على تكوين سمعة لمجالات الأعمال. توجد العديد من المواقع الإلكترونية المتخصصة في عرض النشرات الإعلامية مثل [URL="http://www.prlog.org/"]PRLog[/URL] و [URL="http://www.24-7pressrelease.com/"]24/7 Press Release[/URL].
[URL="http://www.cloudwings.com.sa/images/2015/04/120110_laycock_comm.jpg"][/URL]
توجد مجتمعات إلكترونية لكل موضوع يمكن ان تتخيله، و لكن التسجيل في أحدها و المساهمة من وقت لآخر عن مجال عملك لن يعود بالفائدة على أحد و لكن من الممكن أن يسبب الإزعاج للبعض. حافظ على نشاطك و كون الصلات مع أفراد المجموعة من دون إقحام مجال عملك فالموضوع. قم فقط بإضافة رابط لموقعك الإلكتروني في نهاية كل مشاركة تقوم بها أو من خلال ذكره فقط إذا ما سنحت الفرصة.
تذكر أن تقنيات إشهار المواقع لن تعود عليك بالنفع إذا لم يكن موقع على مستوى توقعات العملاء.
[CENTER]الموضوع الأصلى
[CENTER]الموضوع الأصلى
www.cloudwings.com.sa/e-commerce/أفضل-طرق-إشهار-المواقع.html