عشر وسائل مجربة لترويج المواقع الإلكترونية



عشر وسائل مجربة لترويج المواقع الإلكترونية Internet-Marketing-2yb4y88lzxkcteoocc191c
                       
                                                                                                                                                                               


بعد أن قمت بالانتهاء من تصميم  الموقع الإلكتروني الخاص بشركتك، ما الخطوة التالية؟ سيجابهك تحدي ضرورة  اجتذاب زوار جدد و بمعدل معقول إلى الموقع لأن هذه هي الطريقة التي ستمكنك  من الحصول على مبيعات و زبائن إضافيين.
تستعرض هذه التدوينة عشر طرق تساعد على ترويج المواقع الإلكترونية
أولاً: استغلال محركات البحث على الوجه الأكمل SEO

عشر وسائل مجربة لترويج المواقع الإلكترونية Blog_553859fdc561c4


هي عبارة عن زيادة معدلات ظهور موقعك  الإلكتروني كنتيجة بحث عن طريق تعديل صفحات الموقع باستخدام الكلمات  الدلالية التي من المرجح أن يقوم الناس باستخدامها في عمليات البحث. فكر  بالموضوع، إذا ما استخدمت جوجل للبحث عن شيء معين هل تقوم بالعادة بتخطي  صفحة النتائج الأولى؟ عالأغلب لا و كذلك هي الحال بالنسبة لزبائنك  المحتملين.
يعتبر تعديل المحتوى من الوسائل الشائعة لتحسين نتائج البحث، بالإضافة إلى  إزالة الحواجز أمام أنشطة الفهرسة الخاصة بمحركات البحث ، زيادة عدد  الوصلات الداخلية ( الوصلات التي يحصل عليها موقعك عن طريق مواقع أخرى مما  يدل على شهرة و أهمية موقعك).
قد تبدو هذه العملية مستهلكة للوقت في البداية و لكنها خطوة مهمة لزيادة  عدد الزوار في موقعك عن طريق الظهور في أوائل نتائج البحث. إذا لم تقم بذلك  بعد فقد يستغرق الموضوع شهور عديدة حتى تتمكن من ملاحظة التأثير بشكل كلي.
ثانياً: التدوين في موقعك و مواقع غيرك




إن عملية توفير محتوى مجاني و فريد على موقعك  الإلكتروني سيضمن لك زوار جدد بالإضافة إلى تمييزك عن غيرك من المنافسيين.  على الرغم من ذلك، فإن الكتابة لمدونات أخرى بارزة سيكون ذي عوائد أكبر عن  طريق تضمين رابط مباشر إلى موقعك في مساحة التعريف الشخصي الخاصة بك و في  نهاية كل تدوينة تقوم بإنشائها، مما سيضمن لك عدد زوار أكبر من ذلك الذي  يفد إليك بالطرق التقليدية.
ثالثاً: الدفع مقابل كل ضغطة Pay per click- PPC

عشر وسائل مجربة لترويج المواقع الإلكترونية Ppc1


يمكن استخدام هذه الطريقة الإعلانية لجذب  زوار محركات البحث مثل جوجل. هذه الطريقة تعمل كما يلي: تقوم بدفع مبلغ  معين لكل ضغطة على إعلان تقوم جوجل بوضعه للترويج لموقعك. باستخدام  جوجل-آد-وردز لا يطلب منك أن تدفع قيمة معينة، بإمكانك تحديد المبلغ تبعاً  لمدى موضوع يمكنك الاختيار من بينه. ببساطة اختر الجمل المفتاحية التي  تريدها و سيساعدك محرك البحث على استهداف زبائنك المحتملين حيثما كانوا على  الشبكة العنكبوتية.
رابعاً: إعادة التوجيه

عشر وسائل مجربة لترويج المواقع الإلكترونية Retargeting_2
عملية إعادة توجيه الإعلانات تتم عن طريق وضع  كوكي على أجهزة كل زوار موقعك. بعد ذلك، عندما يتركون موقعك، ستظهر  إعلاناتك على المواقع الأخرى. استخدام هذه الطريقة ستساعدك على اجتذاب  الزوار الذين يرحلون من دون التحويل و هو ما يشكل 98% من مجمل عدد الزوار.
خامساً: إعلانات الفيسبوك

عشر وسائل مجربة لترويج المواقع الإلكترونية Facebook-advertising


يقوم الملايين من الناس باستخدام موقع  الفيسبوك يومياً و هذا يشمل الأفراد من مختلف الأعمار و الخلفيات العرقية و  الإجتماعية، حيث أن المواطن الأمريكي العادي يقضي ما معدله 8 ساعات شهرياً  على الموقع. بالإضافة إلى ذلك، تشير إحدى الدراسات إلى أن 86%  من الناس  يتذكرون الإعلانات المرتبطة بالمحتويات الإجتماعية أكثر من تلك الغير  مرتبطة بها. يساعدك الفيسبوك على الوصول إلى شرائح معينة من المستهلكين مثل  الأفراد في منطقة معينة أو أصدقاء الأفراد المعجبين بعلامتك التجارية أو  غيرهم ممن يبدي إعجابه بصفحات أخرى. بالإضافة إلى ذلك، فإن العملية مناسبة  مادياً حيث يمكنك أن تدفع مقابل كل ضغطة أو أن تخصص ميزانية يومية.
سادساً: يوتيوب

عشر وسائل مجربة لترويج المواقع الإلكترونية Blakeblastblog


تصميم فيديوهات خاصة بمجال عملك و رفعها على  يوتيوب سيساهم في نشر محتواك أو ما تود إيصاله للمستهلكين على يوتيوب.  بذلك، سيقوم جوجل بفهرسة هذا المحتوى و سيتمكن غيرك من تضمين فيديوهاتك  الخاصة في مواقعهم و مدوناتهم و صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل  الإجتماعي. من المهم أن تعلم أن عدد المشاهدات لا تعني بالضرورة نجاح أو  فشل استراتيجية استخدام يوتيوب لجذب الزوار إلى موقعك. بدلاً من ذلك ركز  على كيفية تحويل الأقوال إلى أفعال، مثلاً أخبر مشاهديك أين عليهم أن  يتوجهوا للحصول على خدماتك و كيف و لماذا ( ما الذي سيجنونه من التعامل  معك؟) . من الممكن أن تقوم بالإعلان على فيديوهات الغير عن طريق شراء حقوق  الإعلان على فيديوهات مرتبطة بمجال عملك مما سينتج عنه معدلات تحويل  مرتفعة.
سابعاً: التسويق عبر البريد الإلكتروني

عشر وسائل مجربة لترويج المواقع الإلكترونية Email-Marketing


البريد الإلكتروني وسيلة رائعة للتسويق حيث  أن العديد من الزوار يتطلبون أن يتم اشراكهم أكثر من مرة قبل أن يقرروا  المضي في خطوة الشراء. بالرغم من أنها إحدى الطرق القديمة إلا أن تأثيرها  على المستخدمين لا يزال قوياً. تأكد من أنك تقدم للزوار أسباباً مقنعة حتى  يسجلوا في خدمة البريد الإلكتروني مثل توفير محتويات إضافية أو حسومات  خاصة، و من ثم استمر في إرسال المحتوى حتى تحافظ على اشتراكهم في خدمتك.  شجعهم على العودة إلى الموقع عن طريق عرض ما قد فاتهم في خلال فترة غيابهم  مثل منتجات جديدة أو مقالات أو فيديوهات أو غيرها.
ثامناً: الترويج عن طريق الكلام المنقول




عندما تقوم  بالبحث عن محل حلاقة للحصول على قصة شعر جديدة، أو عن مطعم جيد في محيط  مدينتك، فإنك على الأغلب ستسأل من حولك من أهل أو أصدقاء أو مواقع  إلكترونية متخصصة لتحصل على الترشيحات الأنسب. هذه المصادر من العوامل  المهمة لاجتذاب الزوار إلى موقعك. ركز على إنشاء العلاقات مع قاعدة  المعجبين بعلامتك التجارية حتى تزيد من الآراء الإيجابية و التوصيات  المعتمدة على الكلام المنقول. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك المشاركة في الأحداث  المرتبطة بمجال عملك أو التعليق على إحدى المدونات أو منصات المناقشة  المرتبطة بما تقوم بعمله.
تاسعاً: وسائل الإعلام الإجتماعية




تساعدك وسائل التواصل الإجتماعية على الوصول  إلى الزبائن المحتملين و تشجيعهم على الشراء. مرة أخرى يجب أن توفر الأسباب  الكافية لزوار المواقع الإجتماعية لمتابعة صفحتك على فيسبوك أو تتبعك على  تويتر، و لكن يجب عليك كذلك أن توفر محتوى ملائم يدفعهم لزيارة موقعك أو  مدونتك بشكل دوري. بالإضافة إلى ذلك ، فإن يمكنك استخدام وسائل التواصل  الإجتماعية للتسويق عبر الكلام المنقول حيث تساعدك على الإطلاع على ما يشغل  أحاديث الناس و ما يسترعي اهتمامهم. أضف إلى ذلك إمكانية استخدامها كمنصة  للإجابة على تساؤلات الزبائن.
عاشراً: العلاقات العامة

عشر وسائل مجربة لترويج المواقع الإلكترونية Center_pr


من المهم أن تعمل على تكوين سمعة طيبة عن  مجال عملك حتى تتمكن من استقطاب الزوار إلى موقعك. من خلال استراتيجيات  العلاقات العامة، يمكنك تصوير علامتك التجارية كرمز للخبرة في نطاق عملها و  منها عليك العمل على تنفيذ ذلك حتى تحافظ على مصداقيتك بين الزبائن وغيرك  من مجالات الأعمال. القيام بذلك سيزيد من معدلات التحويل ناهيك عن زيادة  شهرة و انتشار علامتك التجارية. على سبيل المثال، عندما تعمل كمصدر إخباري  لأحدهم سيتم تضمين رابط لموقعك في نهاية المقال، على صعيد آخر عندما يتم  ذكرك في موقع موثوق ذي مستوى عالي من المصداقية، سيؤدي ذلك إلى تحول هذه  المصداقية إليك.


الموضوع الأصلى




www.cloudwings.com.sa/digital-marketing/عشر-وسائل-لترويج-المواقع-الإلكترونية.html