2 المستوى: السنة 1م
الاختبار الثاني في مادة علوم الطبيعة والحياة
الجزء الأول(12ن):
التمرين الأول06ن):
يعتبر الاطراح وظيفة حيوية مهمة للجسم تسمح له بالتخلص من الفضلات السامة الناتجة عن عملية إنتاج الطاقة
1 – حدد دور الكلية؟
2 – العرق هو عبارة عن بول مخفف، علل ذلك؟
3 – أذكر 03 قواعد صحية للاطراح ؟
التمرين الثاني(07ن):
تبين الوثيقة التالية بذرة فاصولياء مفتوحة
1 – أكتب البيانات ( 1،2،3) بدون إعادة الرسم؟
2 – أعد رسم العنصر 3 موضحا أجزاؤه ؟
3 – ماذا يصبح بعد زرع البذرة ؟ عرف الانتاش؟
الجزء الثاني(08ن):
تستطيع بعض الكائنات الحية إنتاج الطاقة في غياب الأكسجين بفضل عملية التخمر ، ولدراسة ذلك قمت في المخبر بوضع محلول سكري دافئ + الخميرة في قارورة مسدودة و موصولة بحوض يحتوي على ماء الجير (رائق الكلس) و به قمع يعلوه أنبوب اختبار منكوس
1 – ماهي الملاحظات التي سجلتها من هذه التجربة ؟
2 - -ماذا تستنتج ؟
3 – من خلال ما سبق أعط تعريفا دقيقا للتخمر
يوفقكم الله مع تحيات أساتذة المادة
متوسطة القاعدة 7/2 المستوى: السنة 1م المدة :ساعة واحدة
الاختبار الثاني في مادة علوم الطبيعة والحياة
الجزء الأول(12ن):
التمرين الأول06ن):
يعتبر الاطراح وظيفة حيوية مهمة للجسم تسمح له بالتخلص من الفضلات السامة الناتجة عن عملية إنتاج الطاقة
1 – حدد دور الكلية؟
2 – العرق هو عبارة عن بول مخفف، علل ذلك؟
3 – أذكر 03 قواعد صحية للاطراح ؟
التمرين الثاني(07ن):
تبين الوثيقة التالية بذرة فاصولياء مفتوحة
1 – أكتب البيانات ( 1،2،3) بدون إعادة الرسم؟
2 – أعد رسم العنصر 3 موضحا أجزاؤه ؟
3 – ماذا يصبح بعد زرع البذرة ؟ عرف الانتاش؟
الجزء الثاني(08ن):
تستطيع بعض الكائنات الحية إنتاج الطاقة في غياب الأكسجين بفضل عملية التخمر ، ولدراسة ذلك قمت في المخبر بوضع محلول سكري دافئ + الخميرة في قارورة مسدودة و موصولة بحوض يحتوي على ماء الجير (رائق الكلس) و به قمع يعلوه أنبوب اختبار منكوس
1 – ماهي الملاحظات التي سجلتها من هذه التجربة ؟
2 - -ماذا تستنتج ؟
3 – من خلال ماسبق أعط تعريفا دقيقا للتخمر
يوفقكم الله مع تحيات أساتذة المادة
الاختبار الثاني في مادة علوم الطبيعة والحياة
الجزء الأول(12ن):
التمرين الأول06ن):
يعتبر الاطراح وظيفة حيوية مهمة للجسم تسمح له بالتخلص من الفضلات السامة الناتجة عن عملية إنتاج الطاقة
1 – حدد دور الكلية؟
2 – العرق هو عبارة عن بول مخفف، علل ذلك؟
3 – أذكر 03 قواعد صحية للاطراح ؟
التمرين الثاني(07ن):
تبين الوثيقة التالية بذرة فاصولياء مفتوحة
1 – أكتب البيانات ( 1،2،3) بدون إعادة الرسم؟
2 – أعد رسم العنصر 3 موضحا أجزاؤه ؟
3 – ماذا يصبح بعد زرع البذرة ؟ عرف الانتاش؟
الجزء الثاني(08ن):
تستطيع بعض الكائنات الحية إنتاج الطاقة في غياب الأكسجين بفضل عملية التخمر ، ولدراسة ذلك قمت في المخبر بوضع محلول سكري دافئ + الخميرة في قارورة مسدودة و موصولة بحوض يحتوي على ماء الجير (رائق الكلس) و به قمع يعلوه أنبوب اختبار منكوس
1 – ماهي الملاحظات التي سجلتها من هذه التجربة ؟
2 - -ماذا تستنتج ؟
3 – من خلال ما سبق أعط تعريفا دقيقا للتخمر
يوفقكم الله مع تحيات أساتذة المادة
متوسطة القاعدة 7/2 المستوى: السنة 1م المدة :ساعة واحدة
الاختبار الثاني في مادة علوم الطبيعة والحياة
الجزء الأول(12ن):
التمرين الأول06ن):
يعتبر الاطراح وظيفة حيوية مهمة للجسم تسمح له بالتخلص من الفضلات السامة الناتجة عن عملية إنتاج الطاقة
1 – حدد دور الكلية؟
2 – العرق هو عبارة عن بول مخفف، علل ذلك؟
3 – أذكر 03 قواعد صحية للاطراح ؟
التمرين الثاني(07ن):
تبين الوثيقة التالية بذرة فاصولياء مفتوحة
1 – أكتب البيانات ( 1،2،3) بدون إعادة الرسم؟
2 – أعد رسم العنصر 3 موضحا أجزاؤه ؟
3 – ماذا يصبح بعد زرع البذرة ؟ عرف الانتاش؟
الجزء الثاني(08ن):
تستطيع بعض الكائنات الحية إنتاج الطاقة في غياب الأكسجين بفضل عملية التخمر ، ولدراسة ذلك قمت في المخبر بوضع محلول سكري دافئ + الخميرة في قارورة مسدودة و موصولة بحوض يحتوي على ماء الجير (رائق الكلس) و به قمع يعلوه أنبوب اختبار منكوس
1 – ماهي الملاحظات التي سجلتها من هذه التجربة ؟
2 - -ماذا تستنتج ؟
3 – من خلال ماسبق أعط تعريفا دقيقا للتخمر
يوفقكم الله مع تحيات أساتذة المادة