السنة الدراسية : 2007/2008 الفوج : السنة الرابعة ابتدائي
الاختبار الفصلي
في مــــــــــادة دراسة النص
النص :
كم أحب التلفاز وبرنامج الأطفال فإني أرى فيه الأصدقاء الصغار، يتحدثون وينشدون ويمثلون .
أحب فيه الرسوم المتحركة، تروي قصة الأرنب (الذكي) والثعلب الماكر .تعجبني البرامج العلمية التي تعرض الاكتشافات الحديثة وعجائب الحيوان والطيور والنبات .
وتدهشني هذه الشاشة الصغيرة .تنقلنا ونحن في بيوتنا -إلي بلاد، بعيدة فنشاهد السهول والجبال ولأنهار والبحار .
إن التلفاز (صديق) لا تمل صحبته ،ولكن علينا أن (ننظم) وقتنا فلا نسهر معه إلا بعد أن (ننجز) واجباتنا.
الاسئلة:
1ـ إشرح الكلمات لآتية:
ـ تروى ـ الماكر ـ ُتْنجزْ.
2-لانسهر مع التلفاز الا بعد أن تنجز واجباتنا أعد كتابة هده الجملة باستعمال الضمائر
أنت-أنتم –هم.
3-اعرب ماتحته خط فى النص:
ـ المتحركة –الحيوان –السهول .
4-أشكل الجملة التالية .
-(إن التلفاز صديق)
-استخرج من النص كل الصفات:
5-الفقرة:
أكتب فقرة تحكى فيها قصة قصرة شاهدتها على شاشة التلفاز.
بالتوفيق إن شاء
الاختبار الفصلي
في مــــــــــادة دراسة النص
النص :
كم أحب التلفاز وبرنامج الأطفال فإني أرى فيه الأصدقاء الصغار، يتحدثون وينشدون ويمثلون .
أحب فيه الرسوم المتحركة، تروي قصة الأرنب (الذكي) والثعلب الماكر .تعجبني البرامج العلمية التي تعرض الاكتشافات الحديثة وعجائب الحيوان والطيور والنبات .
وتدهشني هذه الشاشة الصغيرة .تنقلنا ونحن في بيوتنا -إلي بلاد، بعيدة فنشاهد السهول والجبال ولأنهار والبحار .
إن التلفاز (صديق) لا تمل صحبته ،ولكن علينا أن (ننظم) وقتنا فلا نسهر معه إلا بعد أن (ننجز) واجباتنا.
الاسئلة:
1ـ إشرح الكلمات لآتية:
ـ تروى ـ الماكر ـ ُتْنجزْ.
2-لانسهر مع التلفاز الا بعد أن تنجز واجباتنا أعد كتابة هده الجملة باستعمال الضمائر
أنت-أنتم –هم.
3-اعرب ماتحته خط فى النص:
ـ المتحركة –الحيوان –السهول .
4-أشكل الجملة التالية .
-(إن التلفاز صديق)
-استخرج من النص كل الصفات:
5-الفقرة:
أكتب فقرة تحكى فيها قصة قصرة شاهدتها على شاشة التلفاز.
بالتوفيق إن شاء