نوع الإملاء : منسوخ ومنظور .
الفصل الدراسي الأول :
1. التدرب على رسم الحروف الهجائية حسب أشكالها مواقعها في الكلمة .
2. التدرب على إتقان رسم الحروف الهجائية من خلال الكلمات المختلفة .
3. التدرب على كتابة كلمات بحيث تمثل الحركات الثلاث .
4. التدرب على كتابة كلمات سبق التدرب عليها .
الفصل الدراسي الثاني :
1. استمرار التدرب على كتابة كلمات محركة إضافة إلى السكون .
2. التدرب على كتابة كلمات تشتمل أحد حروف المد الثلاث .
3. التدرب على سرعة كتابة كلمات منقولة من الكتاب أو السبورة .
4. التدرب على كتابة كلمات سبقت معرفتها .
5. التدرب على نقل جملة أو عبارة مختصرة من الكتاب أو السبورة .
ثانياً للصف الثاني:
نوع الإملاء: منظور واختباري .
الفصل الدراسي الأول :
1. التدرب على رسم الحروف الهجائية حسب أشكالها مواقعها في الكلمة .
2. التدرب على إتقان رسم الحروف الهجائية من خلال الكلمات المختلفة .
3. التدرب على كتابة كلمات بحيث تمثل الحركات الثلاث .
4. التدرب على كتابة كلمات سبق التدرب عليها .
الفصل الدراسي الثاني :
1. استمرار التدرب على كتابة كلمات محركة إضافة إلى السكون .
2. التدرب على كتابة كلمات تشتمل أحد حروف المد الثلاث .
3. التدرب على سرعة كتابة كلمات منقولة من الكتاب أو السبورة .
4. التدرب على كتابة كلمات سبقت معرفتها .
5. التدرب على نقل جملة أو عبارة مختصرة من الكتاب أو السبورة .
ثانياً للصف الثاني:
نوع الإملاء: منظور واختباري .