منتديات احلى حكاية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات احلى حكاية دخول

موقع خاص بالتصاميم وتحويل الاستايلات واكواد حصريه لخدمه مواقع احلى منتدى


description المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي                                                                                         المذكرة رقم:.4 مجال التعلــم: الرياضيات   Empty المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:.4 مجال التعلــم: الرياضيات

more_horiz



المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:................
مجال التعلــم: الرياضيات الحصـــــة:01/02
الكفاءة القاعدية: تحديد موقعه وموقع شيء آخر في الفضاء
ـ تبليغ معلومات تسمح بتحديد موقع في الفضاء وفي الزمن المــــــــدة: 60 دقيقة
الموضــــــــوع: يميــــن ــ يســـــــار
مؤشر الكفـاءة: تحديد موقعه وتحديد موقع أشياء أخرى وتعليم نتقلات في الفضاء بالنسبة إلى معالم متنوعة
ـ وصف أوضاع نسبية أو تنقلات بتعابير متعلقة بالفضاء وفق معالم متنوعة
الوسائــــــــل : خيط ـ لوحة
إنجــــــاز الحصة

معايير الأداء السندات أفعال التعليم /التعلم أهداف التعلم سيرورة الحصة
ـ مراقبة التنفيذ
ـ هل القريصة فوق الخشيبة أم تحتها ؟ ـ االلوحة
ـ قريصة ـ تعيين تلميذ ثم مطالبة تلميذ آخر بالوقوف أمامه ـ وراءه
ـ تكرار العملية مع تلميذين آخرين
ـ يحدد موقع شيء في الفضاء باستعمال المفردات : أمام ـ وراء

1ـوضعية الانطلاق:
اثارة الوضعية
( 05 دقائق)
ـ ينفذ التعليمة ـ القسم ــ شروط التنفيذ: يجري هذا النشاط في القسم
ـ التعليمة1: ارفع يدك
ـ الاجراءت : رفع اليد اليمنى
رفع البد اليسرى
النشاطات والتعليمات

الشروع في إجراء الحل


2ـ بناء التعلمات:










مرحلة التجريب والتجسيد
(25 إلى 35 د)
ـ التنظيم المحكم لمرحلة العرض والمناقشة ـ الإجرات المقصودة ـ يتجول المعلم بين الصفوف ، يلاحظ الأعمال ، يشجع ويحدد مختلف الإجراءات ويحصي الأخطاء ـ البــحــــــــث:
يتمكن من الوصول بإجرا ئه إلى نهايته
ـ عرض النتائج ومنقشتها ـ الاجراءت يسمي التلميذ اليد التي رفعها ( اليد اليمنى ـ اليد اليسرى) ـ العرض والمناقشة:
يصل إلى فهم وإدراك اخطائه

ـ تطبيق :
ـ اذكر الزميل الذي يجلس عن يمينك
ـ اذكر الزميل الذي يجلس عن يسارك
ـ تنويع الوضعيات ـ التعلمات الجديدة ـ يتوصل التلاميذ إلى رفع اليد اليمنى ( إذا طلبوا بهذا) وتسميتها ، نفس الشيء بالنسبة لليد اليسرى
إذا عجز بعض التلاميذ يتم وضع خيط في اليد اليمنى ـ الحوصـــــــــلة:
تصديق وتنظيم التعلمات الجديدة و تحقيق الانسجام في المعارف
ـ عرض الحلول و مناقشتها وتسجيل ما اتقف عليه التلاميذ الأنشطة:
كراس النشاطات ـ اجراء حوار مع التلاميذ حول الوضعية المقترحة مع شرح التعليمات
ـ شروع التلاميذ في العمل الفردي
ـ التصحيح الجماعي والفردي ـ الأنشطة الفردية:
تدعيم وتعزيز بناء المعارف السابقة 3ـاعادة الاستثمار
اعادة الاستثمار
(25 إلى 35د)

description المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي                                                                                         المذكرة رقم:.4 مجال التعلــم: الرياضيات   Emptyرد: المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:.4 مجال التعلــم: الرياضيات

more_horiz
السلام عليكم ,
شكرًاا لك على الموضوع الجميل
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد