منتديات احلى حكاية دخول

موقع خاص بالتصاميم وتحويل الاستايلات واكواد حصريه لخدمه مواقع احلى منتدى


شاطر

description "نتنياهو" و"ليبرمان": اقتراح "السيسي" يخلق فرصة حقيقية للسلام Empty "نتنياهو" و"ليبرمان": اقتراح "السيسي" يخلق فرصة حقيقية للسلام

more_horiz

"نتنياهو" و"ليبرمان": اقتراح "السيسي" يخلق فرصة حقيقية للسلام

   

نشر أوفير جندلمان‎، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم، على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، تصريحات لنتنياهو بعد أداء وزير الدفاع الجديد أفيجدور ليبرمان، قسم الولاء، قال فيها: "أود أن أوضح بأنني ملتزم بتحقيق السلام مع جيراننا الفلسطينيين ومع كل جيراننا".

وأضاف: "مبادرة السلام العربية تحتوي على نقاط إيجابية قد تسهم في ترميم المفاوضات البناءة مع الفلسطينيين، ونحن مستعدون لبدء مفاوضات مع الدول العربية على هذه المبادرة بشكل يعكس التغيرات الدراماتيكية التي حدثت في المنطقة منذ 2002، ولكن عليها أن تحتفظ بالغاية المتفق عليها وهي دولتان للشعبين".

وتابع: "ومن أجل تحقيق هذا الغرض نرحب بالكلمة الأخيرة التي ألقاها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وباقتراحه لدفع السلام والاستقرار في المنطقة".

ومن جانبه، قال ليبرمان: "سيدي رئيس الوزراء, أشكرك مرة أخرى على قرارك تعييني وزيرا للدفاع وأشكر الحكومة والكنيست على دعمهما لهذا القرار، قد أصغيت لكل ما تفضلت به وأتفق تماما مع كل ما قلته, بما في ذلك حول حل الدولتين للشعبين. كانت هناك تكهنات كثيرة حول سياسة الحكومة وأود أن أذكر بأن حزب "إسرائيل بيتنا" قد حسم في هذا الموضوع قبل سنوات كثيرة. كما قد تحدثت أكثر من مرة عن الاعتراف بهذا الحل. إضافة لذلك, دعمت كلمة رئيس الوزراء في جامعة بار إيلان بشكل كبير".

وتابع: "أعتقد أن خطاب الرئيس السيسي كان خطابا هاما للغاية وهو يخلق فرصة حقيقية يتوجب علينا أن نحاول تحقيقها، أتفق تماما على أن هناك نقاط إيجابية للغاية في المبادرة العربية تمكّن إجراء حوار جدي مع جميع دول الجوار".

وأضاف نتنياهو: "أردت اليوم أن أقول شيئين: الحكومة ستمارس سياسة أمنية تتحلى بالمسؤولية والاتزان وأيضا بالحزم ولكنها لن تتوقف عن البحث عن السبل لتحقيق السلام ونحن متحدون في ذلك. أود أن أهنئ وزير الدفاع ليبرمان وسنعمل سوية من أجل تحقيق هذين الهدفين".
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى